أخبار مرنيسة 2020

أخبار مرنيسة 2020

أخبار سياسية اجتماعية ثقافية رياضية, , , .
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معانات ساكنة طهر السوق مع الإنقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 192
تاريخ التسجيل : 02/03/2013
العمر : 44

مُساهمةموضوع: معانات ساكنة طهر السوق مع الإنقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب   الأحد 23 مارس 2014, 03:50


أصبحت معانات سكان بلدية طهر السوق بإقليم تاونات شبه يومية مع الإنقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب منذ بداية شهر مارس الجاري وذلك تزامنا مع استمرار تساقط الأمطار على المنطقة والتي أدت إلى إتلاف بعض أنابيب شبكة الماء.

هذه الأنابيب التي تنقل الماء من عين "أنزرت" في اتجاه خزان الماء الذي يتم من خلاله تزويد سكان البلدية بهذه المادة الحيوية تتعرض للإتلاف كلما تساقطت أمطار الخير على المنطقة بفعل مرورها عبر واد درعة . هذا الإشكال إشتكت منه الساكنة مرارا وتكرارا خصوصا و أن بتراب البلدية تتواجد مؤسسات تعليمية تضم عدد هائل من التلاميذ و التلميذات وفي مقدمتها ثانوية أنوال الإعدادية التي يأوي قسمها الداخلي 390 تلميذ و تلميذة و دار الطالب و الطالبة المتواجد بهما حوالي 300 تلميذ وتلميذة مما يؤثر سلبا على السير العادي بهذه المؤسسات ويتحول لدى مسؤوليها إستمرار هطول الأمطار إلى هاجس حقيقي حيث يتولد عن ذلك بصفة قطعية إنقطاع الماء.

ويرى بعض السكان أنه رغم الشروع منذ الزيارة الملكية للمنطقة في أواخر سنة 2010 في تغيير أنابيب الشبكة المائية وتحويل مسارها عن واد درعة وبناء خزان جديد للماء والإنتهاء من كل هذه الأشغال، فإن أياد خفية تحول دون إعطاء الإنطلاقة لتشغيل هذه الشبكة الجديدة التي لا ينقصها سوى ربطها بالشبكة الكهربائية.

ويطالب سكان طهر السوق بالتدخل العاجل لمدير المكتب الجهوي للكهرباء و الماء الصالح للشرب من أجل حل إشكال الإنقطاعات المتكررة للماء كلما شهدت المنطقة تساقطات مطرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://marnissa2020.akbarmontada.com
 
معانات ساكنة طهر السوق مع الإنقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أخبار مرنيسة 2020 :: اخبار طهر السوق المنسية :: اخبار سياسية اقتصادية اجتماعية رياضية-
انتقل الى: